فوائد ماسك الذهب لعلاج تجاعيد الوجه

تختفي معالم الجمال في بشرتنا بمرور العمر، لتظهر التجاعيد وتحل محل البشرة الجميلة المشدودة، وهذه هي سنة الحياة، لكن توجد دائما الحلول من حولنا، من هذه الحلول ماسك الذهب، فكما أن الذهب يضيف لمسات جمالية على الشكل العام للمرأة؛ إلا أنه يضيق أيضا لمسات جمالية على المظهر العام من خلال تجميل البشرة وإعادة شبابها وحيويتها، وكما يلقب الذهب بسيد المعادن؛ فهو أيضا من أفضل العناصر التي تجدد شباب البشرة، فما هي فوائد الذهب للشعر والبشرة؟ وما هي فوائد ماسك الذهب لعلاج تجاعيد الوجه؟

فوائد ماسك الذهب لعلاج تجاعيد الوجه

الذهب له فوائد كثيرة عندما يتعلق الأمر بالبشرة، أهمها العمل على تحفيز إنتاج مستويات الكولاجين الطبيعية، الفوائد العديدة لماسك الذهب هي التي جعلته عنصرا أساسيا لـ العناية بالبشرة وتجميلها عند الاستعداد لحدث أو مناسبة، حيث يساعد الذهب على تعزيز دوران الأوعية الدقيقة للجلد، مما يجعل الوجه مشرقًا، كما أن الذهب مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، فهو يساعد في علاج التهابات الجلد والبشرة المعرضة لـ حب الشباب، فضلا عن تعزيز الخلايا وتجديدها، لقد ثبت علميا أن جزيئات الذهب النانوية، لها تأثير قوي لتحفيز خلايا البشرة وتنشيطها.

ماسك الذهب

أصبح استخدام الذهب للعناية بالبشرة شائعا في العديد من الدول حاليا، ومع ذلك؛ فإن استخدام الذهب في منتجات العناية بالبشرة، لمختلف علاجات البشرة كان معروفا قديما، حيث كان يستخدمه اليابانيون والرومان والمصريون منذ العصور القديمة، وكانوا يصنعون منه الأقنعة لتجميل البشرة، ويعتقد أن هذا من العوامل التي جعلتهم يبدون بمظهر شاب حتى سن متأخرة من عمرهم، لذا؛ دعونا نلقي نظرة على أهم 10 فوائد لماسك الذهب.

فوائد ماسك الذهب 

لطالما كان جمال البشرة هو عنوان جمالك ومظهرك، نعومتها وإشراقها وخلوها من التجاعيد، هذه العوامل تحديدا هي التي تشكل جمال البشرة، وهذا هو ما فعله الذهب وأكثر، أهم فوائد الذهب للبشرة في السطور التالية.

الحصول على بشرة صافية وخالية من التجاعيد والبقع هي رغبة كل امرأة، يمكن أن ينشط الذهب الخلايا القاعدية للجلد، مما يزيد من مرونة الجلد، وبالتالي فهو يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب والعلامات على الجلد، ويجعلك تبدو أصغر سنا.

  • ينشط خلايا الجلد:

تساعد الأيونات الموجودة في الذهب في تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في جسمك، وهذا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية، كما سيؤدي ذلك إلى زيادة التمثيل الغذائي لخلايا الجلد وإفراز الفضلات،أيضا يساعد الذهب في تحفيز الخلايا والحصول على بشرة صحية.

  • منع الشيخوخة المبكرة للجلد:

يمكن أن يؤدي جفاف الجلد إلى الشيخوخة المبكرة، يمكن أن يقلل الذهب من جفاف الجلد، ويساعد في زيادة معدل الأيض، وهذا من شأنه أن يمنع الجلد من الشيخوخة المبكرة.

عندما نتذكر التاريخ، ترددت شائعات أن أحد عناصر الجمال التي اتبعتها كليوباترا كان استخدام الذهب، استخدمت كليوباترا قناع الذهب كل ليلة، لتعزيز لون بشرتها وإبقاء بشرتها شابة ومتوهجة وجميلة.

  • تحفيز الكولاجين في البشرة:

ينتج الكولاجين بشكل طبيعي في جسمك مما يحافظ على مرونة الجسم، وهي مسؤولة عن إعطاء بشرة ناعمة وشعر لامع، يبدأ مستوى الكولاجين في الجسم في النضوب من سن 25 عامًا، وهذا عندما تلاحظ التغييرات على بشرتك، يمكن للعناية بالبشرة بالذهب إبطاء استنفاد مستوى الكولاجين في خلايا بشرتك.

  • تقليل أضرار أشعة الشمس:

نحن جميعا قلقون من تسمر بشرتنا تحت أشعة الشمس، خاصة حينما تضطرنا الظروف إلى الخروج في الأجواء الحارة، إن إنتاج الميلانين أو الصبغة السوداء في الجلد هو المسؤول عن دباغة الجلد (تصبغه وتغير لونه إلى الاسمرار) عند تعرضه لأشعة الشمس، يمكن تقليل إنتاج الميلانين في الجسم باستخدام الذهب، مما يقلل من تأثر البشرة بأشعة الشمس.

  • يساعد في علاج الحساسية:

يعتقد المصريون القدماء أن للذهب خصائص طبية، يمكن أن تساعد في شفاء بعض الأمراض، ويؤيد ذلك الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الذهب، والتي تساعد في زيادة الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تقليل حب الشباب وحساسية الجلد الأخرى.

  •  تساعد في علاج الالتهاب:

الذهب له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، هذه الخصائص تساعد الأكسجين على الدخول إلى الجلد لتجديد الخلايا، هذا يساعد في علاج القرحة والاضطرابات الالتهابية الأخرى للجلد، ومن المعروف أيضا أنه يجدد شباب البشرة.

  • زيادة مرونة الجلد:

يميل الجلد إلى الترهل عندما تقل مرونته مع تقدم العمر، يمكن أن يقلل استخدام الذهب من تفكك الإيلاستين واستعادة مرونة الأنسجة، وهذا بدوره سوف يمنع الجلد من الترهل، حيث يزيد الذهب من مرونة الجلد، مما يجعله متماسكا ومتناغما.

  • يعمل على توهج البشرة:

يساعد الذهب في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي فهو يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها، يتم امتصاص جزيئات الذهب الصغيرة في الجلد، مما يضفي عليه توهجا وإشراقا، وهذا يجعل البشرة صحية ومنتعشة ومشرقة.

فوائد ماسك الذهب لعلاج تجاعيد الوجه
فوائد ماسك الذهب لعلاج تجاعيد الوجه

ماسك الذهب للوجه

الذهب يجعل البشرة جميلة ومتوهجة وشابة، بالإضافة إلى ذلك؛ فهو مفيد أيضا من نواح كثيرة، إذ يعمل على إبطاء استنفاد الكولاجين من البشرة، ويزيد من مرونة الجلد، ويفتح لون البشرة، ويحفز الخلايا التي تجعل الجلد متماسكا، ويحسن الدورة الدموية، ويمنع الشيخوخة المبكرة، والتجاعيد، والدباغة (تأثر لون البشرة بأشعة الشمس)، وفوق كل هذا فهو يحقق للبشرة الفوائد التالية:

  • يعزز الإشراق:

يتمتع الذهب بخصائص تجعل البشرة تبدو متألقة، السبب في ذلك؛ هو أن جزيئات الذهب يمكن أن تعكس الضوء، وبالتالي تجعل الجلد يبدو أكثر إشراقا.

  • يساعد في منع فقدان الكولاجين والإيلاستين:

مع تقدمنا ​​في السن، يتباطأ إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، بالنسبة للبعض، قد يؤدي هذا إلى ظهور علامات أكثر للشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، تساعد خصائص الذهب في مكافحة العلامات المرئية لفقدان الكولاجين والإيلاستين على سطح الجلد.

  • يحمي البشرة من الجذور الحرة:

جزيئات الذهب لها خصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي يمكن أن تكون مفيدة في حماية سطح الجلد من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، والجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة، يمكن أن تتشكل بسبب العوامل البيئية الضارة، مثل الأشعة فوق البنفسجية والدخان والتلوث، وتؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ماسك الذهب للشعر

فوائد الذهب لا تتوقف عند البشرة، حيث يعمل الذهب على إعادة الشعر المفقود، من خلال تحفيز خلايا فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية فيها، كما تعمل تأثيراته المضادة للالتهابات على حماية الشعر وتطهيره من الميكروبات والفطريات التي تهاجمه وتسبب تلفه، وهذا كله ينعكس على صحة الشعر بشكل كبير، لذا؛ يمكنك تجربة الذهب للشعر كماسك لتقوية الشعر ومنع تلفه.

ختاما:

الذهب من أفضل المكونات والعناصر التي تجعل البشرة جميلة ومتوهجة ومشرقة، وهذا ليس بالأمر الجديد؛ وإنما هو أمر معروف منذ عهد كليوباترا، ولعلك الآن تقولين كيف أتمكن من الاستفادة من فوائد الذهب للبشرة، مع ثمنه الباهظ؟ الإجابة هي أن تبحثي عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الذهب كأحد مكوناتها الأساسية، وإن أتيحت لك فرصة شرائه فلا تترددين.

المصادر:

  1. researchgate / What are the health benefits of gold in cosmetics / by: Hristina Petrova https://www.researchgate.net/post/What_are_the_health_benefits_of_gold_in_cosmetics
  2. arcskincare / The Benefits of Gold in Your Skin Care Routine / https://arcskincare.com/blogs/product-information/the-benefits-of-gold-in-your-skin-care-routine
  3. skincare / Quick Question: Can Gold Really Help Your Skin / https://www.skincare.com/article/benefits-of-gold-in-skin-care
  4. neimandermatology / THE BENEFITS OF GOLD IN SKIN CARE / https://www.neimandermatology.com/the-benefits-of-gold-in-skin-care/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *