Categoriesالعناية بالشعر

زيت النارجيل لتطويل وتكثيف الشعر

الزيوت الطبيعية من أهم الأدوات التي تساعدنا على الاعتناء بشعرنا ، غالبا مانسمع عبارة “الطبيعي يكسب” هذه مقولة صحيحة ، فكثيرا ما تهبنا الطبيعة أشياءً غاية في الأهمية لجسمنا وصحتنا عموما ، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على فوائد ابن من أبناء الطبيعة ، وتحديدا فوائده للشعر ، إنه زيت النارجيل.

ما هو زيت النارجيل

زيت النارجيل هو زيت دهني مصنوع من جوز الهند الخام أو المجفف ، يبدو مثل الزبدة البيضاء الصلبة في درجة حرارة عادية ويذوب عند التسخين.

يستخدم هذا الزيت الطبيعي تقليديًا كغذاء وللطبخ وكعلاج للشعر وأغراض التجميل.

فوائد زيت النارجيل للشعر

هناك الكثير من الأبحاث الطبية حول الفوائد الصحية لزيت النارجيل لجسمك وبشرتك وشعرك ، حيث يستخدم بعض الناس زيت النارجيل على الشعر وفروة الرأس لأنهم يعتقدون أنه يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع سنكشف عن هذا في السطور التالية.

زيت النارجيل لتطويل وتكثيف الشعر

يساعد زيت النارجيل في تحسين صحة الشعر وفروة الرأس ، وهذا بدوره يجعل الشعرينمو بشكل أسرع ويزيد من كثافته.

1- يحارب الالتهابات الفطرية:

يبدأ الشعر الصحي من الجذور ، يساعد الحفاظ على صحة فروة رأسك على نمو شعرك بشكل أفضل.

وجدت إحدى الدراسات المعملية الحديثة أن زيت النارجيل يساعد في التخلص من بعض أنواع الالتهابات الفطرية التي تصيب فروة الرأس ، كذلك يساعد زيت النارجيل في التئام أو منع قشرة الرأس والفطريات الأخرى على فروة الرأس .

2- يهدئ تهيج فروة الرأس:

زيت النارجيل من الدهون المشبعة الطبيعية ، يساعد المحتوى العالي للدهون في تهدئة تهيج فروة الرأس والتقشر والحكة ، كذلك يمكن للدهون الموجودة في زيت النارجيل أن تساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الشعر.

3- يعالج تقصف النهايات:

أشارت دراسة نشرت عام 2015 إلى أن زيت النارجيل يمتص في خيوط الشعر بشكل أفضل من الزيوت المعدنية وأنواع الزيوت الأخرى ، وهو ما يساعد على منع تساقط الشعر وتقصف الأطراف ، يجعل ذلك شعرك ينمو لفترة أطول وأسرع.

وجدت دراسة أخرى حول استخدامات زيت النارجيل في الهند أن الزيت قد يساعد في تقليل فقدان البروتين في الشعر ، يمنع ذلك الشعر الجاف أو المتقصف أو المتكسر ، لاحظ الباحثون أنه في الهند ، يستخدم زيت النارجيل كقناع للشعر قبل الاستحمام وكبلسم يترك على الشعر بعد الاستحمام.

4- يحمي الشعر من التلف الحراري:

يحدث مرض الـ Hygral عندما ينتفخ الشعر من كثرة الماء ، يمكن أن يؤدي التورم الشديد إلى تلف الشعر أو تقصفه ، هذا يمكن أن يجعل الشعر أكثر جفافاً وضعفاً بمرور الوقت.

يؤدي استخدام كمية صغيرة من زيت النارجيل على الشعر المبلل قبل التجفيف أو استخدام التصفيف الحراري إلى حماية الشعر من أضرار الماء الساخن والحرارة.

كيفية استخدام زيت النارجيل للشعر:

يمكن استخدام زيت النارجيل بمفرده أو مع مكونات أخرى لعمل قناع علاج للشعر وفروة الرأس :

  1. ضعي كمية صغيرة من زيت النارجيل في وعاء.
  2. سخني زيت النارجيل في الميكروويف لمدة 30 ثانية.
  3. تحققي لمعرفة ما إذا كان زيت جوز الهند سلسا وليس سائلًا تمامًا.
  4. تحققي من درجة حرارة زيت جوز الهند حيث يجب أن يكون دافئًا وليس ساخنًا.
  5. استخدمي أصابعك لتدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند ، ضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  6. ضعي شعرك في كعكة وغطيه بمنشفة.
  7. اتركيه لمدة 30 دقيقة إلى بضع ساعات.
  8. اغسلي زيت جوز الهند بعناية بشامبو عادي.

المراجع:

1-healthline / Can Coconut Oil Help with Hair Growth / https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/coconut-oil-for-hair-growth

2- byrdie / Coconut Oil for Hair Growth: Gimmick or Effective / https://www.byrdie.com/coconut-oil-for-hair-growth

3- womenshealthmag / True or False: Coconut Oil Can Help You Grow Out Your Hair / https://www.womenshealthmag.com/beauty/a22842176/coconut-oil-for-hair-growth/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.